الجعفري: التواطؤ الاسرائيلي القطري مع الارهابيين يؤكد على تماهي سياسات هذين الطرفين في التآمر على سوريا

استماع /

اتهم بشار الجعفري، المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة، اسرائيل بتقديم المساعدة للمجموعات الإرهابية في منطقة فصل القوات في الجولان السوري المحتل، وذلك بنقل الارهابيين الجرحى عبر خط الفصل إلى المشافي الاسرائيلية ليتم علاجهم فيها وإعادتهم إلى داخل الأراضي السورية ليتابعوا نشاطاتهم الارهابية.

وفي الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، قال الجعفري: 

"وكما يقول المثل "لكل ضارة نافعة"، فإن هذا التواطؤ الاسرائيلي القطري، مع الارهابيين الأصوليين الوهابيين التكفيريين، الذين يعيثون فسادا في منطقة فصل القوات في الجولان. هذا التواطؤ إنما يؤكد تماهي سياسات هذين الطرفين وتكاملهما في التآمر على سلامة واستقرار سوريا وشعبها، وعلى سلامة قوات الأمم المتحدة نفسها". 

وأشار الجعفري إلى أن هذه المساعدة لا تشكل فقط انتهاكا فاضحا لاتفاق فصل القوات ولولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك، الاوندوف، وللقانون الدولي فحسب، بل تعرض حياة قوات الأمم المتحدة العاملة هناك للخطر وتقوض عمل هذه القوات، وهو ما حصل بالضبط عندما قامت تلك المجموعات الارهابية في عدة مرات بخطف حفظة السلام التابعين للاندوف أو اطلاق النار عليهم واستهداف مواقعهم.

البرنامج اليومي
البرنامج اليومي
Loading the player ...

 

أكتوبر 2014
الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
« سبتمبر    
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031